الإثنين , يوليو 8 2024
أخبار عاجلة

المجلس القومي للمرأه يتعاون مع الاتحاد الاوروبي لانشاء مدرسه فنيه للفتيات فى مصر

قامت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأه باستقبال السفير ميشيل كواروني سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق لهما بهدف مناقشة سبل التعاون المشترك في مشروع “تمكين.

وكشفت الدكتورة أهميه التعاون المثمر. مع الاتحاد الاوروبي وسفارة إيطاليا فى الكثير من البرامج والمشروعات المهمه وعبرت عن سعادتها باستكمال التعاون فى العمل علي مشروع تمكين.

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي جهود مركز تنمية مهارات المرأة بالمجلس وايضا إلى وجود 37 مشغل للمجلس بعدد من محافظات الجمهورية تنتج منتجات بجودة عالية وبأسعار منافسة كما تنوعت إلى برنامج نورة الذى يستهدف تمكين الفتيات وتنمية مهاراتهن الصحية والاجتماعية والاقتصادية وذلك ضمن الإطار الوطني للاستثمار في الفتيات في مصر.

واشارت رئيسة المجلس، أن الاجتماع ناقش مقترح إنشاء مدرسة فنية للفتيات بمصر لتكون نموذج لتبادل الخبرات الإيطالية والتعاون مع شركات القطاع الخاص المصرية في مجال صناعة الملابس لافتة إلى وجود العديد من الفتيات المهتمات بالتعليم الفني في مصر وعبرت عن أملها أن تبدا المدرسة عملها خلال العام الدراسي العام القادم.

وعبر السفير كريسيتيان برجر عن سعادته بالمناقشه والتعاون مع المجلس القومى للمرأه لإنشاء مدرسه فنية للتصميم تستهدف الفتيات بمصر فى إطار التعاون مع الإتحاد الأوروبى لتنفيذ برنامج تمكين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *